كيف تتطور الذكاء الاصطناعي في الفترات الماضية وما دوره في مستقبلنا ..

0
1636
views

الذكاء الإصطناعي هو عبارة عن بعض البرمجيات التي يحاول مبرمجيها ان يجعلها تفهم الإنسان ومن ثم تقوم بتطبيق ما يقوله وقد تطور الذكاء الاصطناعي كثيراً في الفترة الماضية وخصوصاً في عام 2016.

بعض التطبيقات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي

  • مساعد جوجل

أعلنت جوجل في الفترة الماضية عن تحديث مساعدها Google Assistant الذي أصبح يفهم الآن 6 أشخاص مختلفيين ويمكنه التمييز من بينهم فمثلاً ان قال لهذا المساعد أحد الست أشخاص انه يريد فتح الأغاني فسيقوم المساعد بفتح ملف الأغاني المخصص لهذا الشخص وليس الملف العام للأغاني.

  • تطبيق سلاك

يعتبر هذا التطبيق من أوائل التطبيقات التي استخدمت هذه التقنية حيث يمكن للبرنامج ان يعرض لك آخر ما تم نشره على حسابات شركتك على مواقع التواصل الإجتماعي دون مغادرة البرنامج.

كما انه بالإستعانة بتطبيقات اخرى يمكنك ان تقوم بتحديد أيام العطلة مع برنامج ماسنجر الجديد مثلاً فيقوم البرنامج تلقائياً بإرسال رسالة لمن يحاول التواصل معك في هذا اليوم ان هذا الشخص في اجازة اليوم ولن يستطيع الرد عليك.

  • تطبيق kik الصيني

قال مطوري البرنامج في تصريح لهم انهم يسعون لتطوير التطبيق الخاص بهم ليقوم بتنفيذ عمليات الدفع الإلكتروني آلياً دون تدخل!.

تخيل انك تقوم مثلاً بوضع ما تريد شرائه من امازون في السلة ثم الضغط على شراء وتنتظر المنتج يصل إليك وكذلك في موقع سوق وباقي مواقع التسوق أو اي موقع يتطلب الدفع إلكترونياً.

فائدة الذكاء الاصطناعي في حياتنا

صنعت التكنولوجيا لتعمل على مساعدتنا والذكاء الاصطناعي هو آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا للحصول على راحة أكبر وتوفير أكبر للوقت.

فمثلاً بدلاً من إن تكتب شئ معين يمكنك الوصول إليه عن طريق نطقه فقط تخيل كمية التوفير في ذلك الأمر كل ذلك يحدث في لحظات من خلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقًا