أخبار عاجلة
الرئيسية / Blog / كيف تعزز ثقتك بنفسك؟

كيف تعزز ثقتك بنفسك؟

 

لكي تكون شخصا ناجحا، أو سعيدا في حياتك، يجب أن تكون واثقا بنفسك، حتى تؤمن بقدرتك على الإنجاز، فما الذي يجعل هذه الثقة تقل، أو تنعدم في بعض الأحيان؟

غالبا ما يكون انعدام الثقة بالنفس ناتجا عن التعرض للإحراج أمام الآخرين، وسوء التربية، كما أن الفشل في بعض الأحيان يؤدي لاحتقار الشخص لنفسه، ولذلك إليك بعض الحلول لكي تعيد ثقتك بنفسك مرة أخرى:

1) شارك في الحديث، وحاور الناس وناقشهم، واجعل لنفسك وجود في كل مجلس تذهب إليه، وجامل الآخرين، فإن شعورهم بالرضا والسعادة سينعكس عليك بالإيجاب. 

2) ابحث عن أفكارك السلبية وحددها، ثم استبدلها بأفكار إيجابية، وادخل إلى عالم الأمل والمحبة والجمال، واجعل قلبك سلاحا لك، لا عدوا ينال منك.

3) كن أنيقا، واهتم بمظهرك العام، بالطبع الجوهر أهم من المظهر، ولكن كونك تشعر بأن مظهرك جيد أمام الناس سيعزز ثقتك بنفسك بشكل كبير.

4) لا تقارن نفسك بالآخرين، فلكل شخص سماته التي يختص بها، واعلم أنك لن تكون مثاليا أبدا، فلا تبحث عن المثالية، وانفض هذه الفكرة عن رأسك تماما.

5) أحبب نفسك ولا تخطئ في حقها، واعلم أنها تشبه الطفل الصغير المدلل، فاحذر من كسرها، ولكن لا تنس أنه سيتوجب عليك أحيانا أن تضغط عليها أحيانا، فقط لمصلحتها، وحتى تصبح بشكل أفضل.

6) مارس الرياضة، ونم بشكل جيد، فإن النوم بشكل جيد مع ممارسة الرياضة، سيجعلان قوامك يبدو بشكل جيد، كما أنهما سيحسنان حالتك المزاجية بشكل كبير، وسيجعلانك تتقبل الآخرين بشكل أفضل.

7) ابحث عن موهبتك، واعلم أن الله عز وجل خلقك لسبب أكبر، فابحث عن ذاتك واسع لأن تكون ذا أثر في المجتمع، واجعل لنفسك أهدافا صغيرة قابلة للتحقيق، ثم قم بتطويرها مع مرور الزمن لكي تصبح أكبر، وكون لنفسك صورة ترغب أن تكون عليها في المستقبل.

تعليقات الفيس بوك

تعليقًا

عن

شاهد أيضاً

رحلة بسيطة ممتعة بتشرح إيه اللي بيحصل جوه جسمك لما بتتلسع أو تحس بألم !!👇🏻

لما كنت بتلسع زمان من الكبريت كنت بقعد أتأمل في صباعي كده وأبقى نفسي أعرف …

%d مدونون معجبون بهذه: