الرئيسية / Blog / ما هي تقنية الشحن اللاسلكي وكيف تعمل ؟

ما هي تقنية الشحن اللاسلكي وكيف تعمل ؟

بدأت الهواتف الداعمة للشحن اللاسلكي بالزيادة بشكل كبير في الأعوام الأخيرة ولكن مصطلح الشحن اللاسلكي وصل لبعض الناس بمنطق خاطئ ولذلك وجب التوضيح عن تقنية الشحن اللاسلكي أو Wirless Chargigng.ليس معنى أنه يحمل إسم الشحن اللاسلكي فبذلك يمكنك شحن الهاتف بدون أي أسلاك فهذا الأمر ليس صحيح تماماً بل هو يختلف قليلا ً عن هذا المعنى.

وهذه التقنية لا تعمل في جميع الهواتف ولذلك يجب أن يكون هذا الهاتف داعم لتلك التقنية أو تم تزويده بجهاز يستقبل الشحن اللاسلكي، ويكون هذا المُستقبل غالباً في غطاء الهاتف الخلفي.

أشهر تقنيات الشحن اللاسلكي هي (Qi و PMA)وفيهم يجب أن تقوم بوضع هاتفك على هذا الشاحن اللاسلكي المتصل بالكهرباء والفرق بينهم هو أن (PMA)يتفوق على(Qi)بأنه يمكنه شحن أكثر من جهاز في وقت واحد.

مميزات الشحن اللاسلكي

هو طريقة أسهل وأبسط بكثير لشحن الهاتف دون أن تقوم بتوصيله بسلك كما إنه قد يتم وضع هذا الشاحن في مكان بالطاولة حتى تضع الهاتف فيه لشحنه بدلاً من وضعه على الشاحن السلكي .

عيوب الشحن اللاسلكي

الشحن اللاسلكي هو تقنية كانت مستقبلية وأصبحت واقعية الآن في أوروبا وبدأت بالتطور في الدول العربية ولكن عيوبها أنها ليست متاحة في جميع الهواتف ويجب إضافة قطعة في الهواتف لاستخدامها.

ولكن هذه السلبية ستتلاشى مع الوقت مع تطور الهواتف ودعم هذه التقنية في جميع الهواتف القادمة مثل التطورات التكنولوجيا السابقة التي تظهر واحدة تلو الأخرى.

ومن الهواتف التي تستخدم الشحن اللاسلكي هاتف سامسونج الأخير سامسونج جلاكسيS8 وسامسونج جلاكسي S8 Plus وبانتظار هواتف شركة آيفون القادمة وهل ستدعم هذه الميزة أم لا.

تعليقات الفيس بوك

تعليقًا

عن

شاهد أيضاً

رحلة بسيطة ممتعة بتشرح إيه اللي بيحصل جوه جسمك لما بتتلسع أو تحس بألم !!👇🏻

لما كنت بتلسع زمان من الكبريت كنت بقعد أتأمل في صباعي كده وأبقى نفسي أعرف …

%d مدونون معجبون بهذه: