هل الربح من اليوتيوب هو الطريق الأفضل للثراء؟

0
2092
views

موقع اليوتيوب هو أكبر موقع فيديوهات في العالم وبه ملايين الفيديوهات التي تُرفع يومياً وكذلك عدد مشاهدات بالمليارات وموقع يوتيوب يدعم الربح من رفع الفيديوهات. فهل الربح من اليوتيوب هي الطريقة الأقرب أو الأفضل للثراء ؟ هذا ما سنعرفه.
في الفترة الماضية ظهرت بعض المواضيع في أشهر المواقع تتحدث عن أرباح أشهر اليوتيوبرز في مصر ومنهم (شادي سرور) والذي زعم التقرير أن أرباحه تصل لـ900 الف دولار في السنة ولكن هل فعلاً هذه الأرباح حقيقية وخصوصاً أنها من مصدر موثوق أم لا؟

هل اليوتيوب مصدر للثراء السريع؟

في الحقيقة هذا ليس صحيحاً بالمرة وسنتكلم أولاً عن لماذا هو ليس صحيح وعن مصدر معلومات هذه المواقع.

أرباح اليوتيوبرز ليست كبيرة لهذا الحد نظراً لأن أرباح اليوتيوب يتم احتسابها مقارنة بسعر النقرات التي تتم على الإعلانات ويختلف سعر النقرة إتباعاً للكثير من العوامل ومنها مجال ومحتوى الفيديو المعروض عليه الإعلان ونوع الإعلان ودولة الشخص الذي قام بالنقر على الإعلان.

وبالتالي فإن أسعار النقرات العربية وخصوصاً مصر قليلة جداً جداً وهذا ما يؤكد أن هذه الأرقام التي ظهرت في المقالات حتى ربعها ليس صحيحاً لأن أسعار النقرات في مصر قد تصل إلى 0.02$ في بعض الأوقات أقل أحياناً.

أما بالنسبة عن الحديث عن مصدر هذه المقالات فهو موقع يقوم باحتساب أرباح قنوات اليوتيوب ولكن هذا الموقع لا يقوم باحتسابها بالشكل الصحيح لأنه يقوم باحتساب أسعار نقرات أقوى وأفضل ويحتسب كذلك سعر نقرة موحدة لجميع الدول وهذا الأمر غير صحيح على الإطلاق.

وفي النهاية إن أردت أن تدخل عالم اليوتيوبرز فالباب مفتوح من جميع الإتجاهات والمجالات كلها متاحة فقط احترم عقلية المشاهد وقدم معلومة مفيدة ولا تتراجع ولكن لا تضع في بالك أن هذا الباب هو مصدر للثراء السريع فهذا ليس صحيحاً على الإطلاق.

تعليقات الفيس بوك

تعليقًا